عبداللهيان: ندعم الشعب الفلسطيني بكل قوة والصهاينة في طريق مغلق

وهج نيوز : جدد مساعد رئيس البرلمان الإيراني في الشؤون الدولية حسین أمیرعبداللهیان موقف طهران الداعم للشعب الفلسطيني بكل قوة وحزم وعدّ الصهاينة بأنهم باتوا في طريق مغلق.

وقال حسین أمیرعبداللهیان، في كلمته خلال مؤتمر القدس الشريف الدولي على الإنترنت  الثلاثاء، مشيرا إلى يوم القدس العالمي بمبادرة الإمام الخميني (رض) الراحل من أجل إحياء قضية فلسطين التاريخية وجرحها العميق.

وأضاف: إن إطلاق هذا اليوم العالمي يصب في مصلحة تعزيز وحدة الأمة الإسلامية وجميع الضمائر الحية في أرجاء العالم من أجل دعم قضية القدس والشعب الفلسطيني المظلوم.

ونوه إلى أن يوم القدس العالمي يختلف عن الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا كما أنه يقام خلال العام الجاري في وقت تلقّى الصهاينة، خلال الأيام الاخيرة، ضربات مؤلمة في الأراضي المحتلة والتي تدلل على جزء صغير من غضب المقاومة وردها على اعتداءات الصهاينة وممارساتهم في زعزعة أمن المنطقة.

ولفت إلى أن العام الجاري شهد أيضا تطبيع بعض الحكام العرب كالإمارات والبحرين بضغوط من البيت الأبيض.

ووصف هذه الحركات بالاستعراضية والتي لاقت احتجاجات بين شرائح وشعوب المنطقة لاسيما البحرين والإمارات ولاينبغي التصور على أن التطبيع يدلل على قوة الصهاينة بل يعكس ضعفهم وسيرهم إلى الزوال إذ يسعون لتثبيت أركانهم المهزوزة.

ولفت إلى أن هؤلاء الحكام الذين لم يقدموا أي دعم للشعب الفلسطيني المظلوم يقفون اليوم إلى جانب الأعداء لتوجيه طعنات خناجرهم إلى هذا الشعب من الخلف.

وشدد أن هذه الطعنات لن تغير المعادلة القائمة في فلسطين ومن يؤثر بقوة هو الرأي العام لدى شعوب المنطقة والأمة الإسلامية والمقاومة القوية والراسخة.

المصدر : العالم

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.