وزير الخارجية الروماني: استقرار الأردن مهم لأمن المنطقة

وهج نيوز : قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الأحد، إنه جرى الاتفاق مع وزير الخارجية الروماني بوغدان أوريسكو على الاستمرار في خطوات عملية تزيد التعاون بمختلف مجالاته.

وأضاف، خلال تصريحات صحفية في مبنى وزارة الخارجية في عمّان: “ننطلق من قاعدة قوية من التعاون مع رومانيا تكرست على مدى سنوات طويلة”.

وقال وزير الخارجية الروماني بوغدان أوريسكو، الأحد، إن “استقرار الأردن مهم لأمن المنطقة”، مضيفا أن “العلاقات الثنائية بين الأردن ورومانيا قامت على قاعدة راسخة من الثقة والصداقة، وهذا اللقاء يعتبر دليلا على أن رومانيا صديق للأردن منذ 56 عاما وهذا أيضا دليل على مجالات التعاون التي ننوي ترسيخها مع الأردن”.

وأضاف أن “المحادثات مع الصفدي عكست العلاقات الثنائية الممتازة والقدرة على التوسع في التعاون في مجالات مهمة مثل الزراعة ومن ضمنها الأمن الغذائي والطاقة وأيضا تكنولوجيا المعلومات.

ونيابة عن الحكومة الرومانية، هنأ الوزير الأوكراني الأردن بذكرى مئوية الدولة، مشيرا إلى العمل على مشاريع مشتركة للتجارة والتبادل التجاري بحوالي 350 مليون دولار العام الماضي، مضيفا: “نود أن نوسع مجال التعاون وأن نؤسس منتدى اقتصاديا وأن نفعل اللجنة الاقتصادية المشتركة والتركيز على العلاقات الثنائية في مجال الاقتصاد، مما يعكس التطور الإيجابي على علاقة البلدي”.

وأكد الصفدي “أهمية التعاون والتعاضد في جهود مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد وتبعاتها ، والتوسع في النقاشات والحوارات المستمرة بين البلدين من أجل تعزيز التعاون في مختلف المجالات”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.