كريستال بالاس يحرم “يونايتد” من الضغط على “سيتي” قبل ديربي مانشستر

وهج نيوز : أهدر مانشستر يونايتد فرصة جديدة للضغط على جاره ومنافسه العنيد مانشستر سيتي وسقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه كريستال بالاس، مساء الأربعاء، في المرحلة الـ29 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وحرم بيرنلي ضيفه ليستر سيتي من انتزاع المركز الثاني في الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعدما تعادل معه 1 / 1 اليوم بنفس المرحلة التي شهدت أيضا فوز شيفيلد يونايتد على أستون فيلا 1 / صفر.

وسقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل الثاني على التعادل وهو الرابع له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة ليرفع رصيده إلى 51 نقطة لينفرد بالمركز الثاني ولكن بفارق 14 نقطة خلف جاره ومنافسه مانشستر سيتي قبل مباراتهما سويا يوم الأحد المقبل في المرحلة المقبلة من المسابقة.

وفشل مانشستر يونايتد مجددا في الضغط على منافسه “سيتي” قبل مباراة الديربي المرتقبة بينهما.

ورفع كريستال بالاس رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف فقط خلف وولفرهامبتون.

وفاجأ كريستال بالاس ضيفه بأداء قوي في الدقائق العشرة الأولى من المباراة حيث شكل لاعبو كريستال إزعاجا مستمرا لدفاع مانشستر وإن فشل الفريق في ترجمة محاولاته إلى فرصة خطيرة بشكل فعلي على المرمى.

وبعد مرور الدقائق العشرة الأولى ، دخل مانشستر يونايتد في أجواء المباراة تدريجيا، وكاد الفريق يفتتح التسجيل في الدقيقة 13 اثر تسديدة صاروخية أطلقها نيمانيا ماتيتش من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس فيسنتي جوايتا أبعدها ببراعة لضربة ركنية.

وشكلت الضربة الركنية بعض الخطورة أمام مرمى كريستال بالاس ولكن إدينسون كافاني مهاجم مانشستر أنهى الهجمة بالإطاحة بالكرة عاليا وهو على بعد خطوات من المرمى.

ورغم محاولات كريستال لاستعادة زمام المباراة ، ظلت السيطرة لمانشستر يونايتد في الدقائق التالية، وسدد ماسون جرينوود كرة مباغتة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 23 لكنها مرت بجوار القائم.

واستمر الأداء سجالا بين الفريقين خلال ما تبقى من الشوط الأول لكن دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

واستأنف الفريقان نشاطهما الهجومي في الشوط الثاني ، وشهدت الدقيقة 51 هجمة سريعة منظمة لكريستال أنهاها جوردان آيو بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن دن هيندرسون حارس مرمى مانشستر أمسك الكرة بثبات.

وعاند الحظ كريستال بالاس في الدقيقة 59 عندما سدد لوكا ميليفوجيفيتش ضربة حرة لترتطم الكرة برأس أحد لاعبي مانشستر ثم وصلت الكرة إلى أندروس تاونسيند الذي سدد الكرة مجددا ولكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وواصل الفريقان الأداء على نفس المنوال خلال ما تبقى من الشوط الثاني، كما تصدى حارس مانشستر لفرصة خطيرة من باتريك فان آنهولت في الدقيقة 90 لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي الذي صب في مصلحة مانشستر سيتي.

وتعادل بيرنلي مع ليستر سيتي بهدف سجله ماتي فيدرا في الدقيقة الرابعة مقابل هدف سجله كيليتشي إهياناتشو في الدقيقة 34.

ورفع بيرنلي رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس عشر، ورفع ليستر رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط خلف مانشستر يونايتد.

وتغلب شيفيلد يونايتد على أستون فيلا بهدف نظيف سجله ديفيد ماكجولدريك في الدقيقة 30 ليرفع رصيده إلى 14 نقطة لكنه ظل في المركز الـ20 الأخير حيث أنه الفوز الأول له بعد أربع هزائم متتالية في المسابقة.

وتجمد رصيد أستون فيلا عند 39 نقطة في المركز التاسع بعدما مني بالهزيمة الثانية في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة.

وتغلب شيفيلد على النقص العددي في صفوفه بعد طرد فيل جاجيلكا في الدقيقة 55 ، وحافظ على انتصاره حتى نهاية المباراة.

المصدر : (د ب أ)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.