أرفع رسالة تظلم لجلالة الملك ضد النائب ….

محيي الدين غنيم

 

سيدي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم

إن إرادة جلالتكم بأن تكون حرية الإعلام سقفها السماء ، وأنا على الصعيد الشخصي أعمل على تنفيذ رؤى وتطلعات جلالتكم وملتزما إلتزاما أدبيا وأخلاقيا بالحفاظ على رسالة الإعلام السامية .

سيدي جلالة الملك

إن دور النائب تشريعي رقابي ، وعلى النائب الذي يُشرّع القوانين أن يحافظ هو بالدرجة الأولى على الإلتزام بالقوانين المعمول بها لا أن يخالف القوانين والتشريعات المعمول بها .

سيدي جلالة الملك

نحن نعلم علم اليقين بأن الحصانة ترفع عن النائب بأغلبية ثلثي أعضاء مجلس النواب في حال تم تسجيل قضية ضده من قبل أي مواطن أو أي جهة رسمية ، ولكن يحق للنائب برفع أي دعوى قضائية ضد أي مواطن أو أي جهة رسمية دون الحاجة لحصانة … ولكن السؤال الذي يطرح نفسه : هل يحق للنائب إستغلال الحصانة في حال تسجيل شكوى منه ضد أي مواطن ؟؟؟!!

سيدي جلالة الملك

في جلسة منح الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة الأكرم تحدث أحد النواب مطالبا بمطالب غير محقة ، وقد قمت بكتابة نقد بنّاء ولم أتعرض لشخص النائب ، وقام بتسجيل دعوى لدى مدعي عام عمان بحقي ، حيث تم أخذ إفادتي من قبل إدارة الجرائم الإلكترونية ومن ثم تحويلي للقضاء وقد تبلغت بموعد الجلسة الأولى كما تبلغ هو أيضا كمشتكي ولقد إمتثلت بالموعد المحدد أمام قاضي صلح جزاء عمان وللأسف لم يحضر وتم تأجيل القضية لمدة أسبوعين وتم تبليغ النائب بموعد الجلسة الثانية رسميا ولكن للأسف لم يحضر النائب ولم يرسل عنه وكيلا لمتابعة شكواه وتم تأجيل القضية لموعد أخر والله سبحانه وتعالى أعلم بخفايا الأمور .

سيدي جلالة الملك

المشكلة بأن النائب يستغل الحصانة دون وجه حق والقانون يطبق فقط على المشتكي عليه بتسطير مذكرة جلب في حال تخلف عن حضور الجلسة ولكن النائب المشتكي لا يمكن تسطير مذكرة جلب بحقه بسبب الحصانة ولربما ستمر عدة جلسات دون حضور النائب المشتكي .

سيدي جلالة الملك

عندما يستغل النائب الحصانة دون وجه حق فهناك ظلم سيقع على المواطن الذي لا حول له ولا قوة … والسؤال الذي يطرح نفسه : كيف للنائب الذي أفرزته صناديق الإقتراع أن يمارس الديكتاتورية ضد قواعده الشعبية .

سيدي جلالة الملك

أضع مظلمتي بين يدي جلالتكم

ونحن ثقتنا مطلقة بأن كرامة المواطن الأردني عند جلالتكم خط أحمر .

ودمتم سيدي سندا وذخرا وعونا لكل مظلوم

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.