المصممة العالمية عائشة الشامسي ..الرقم الصعب وتقول موهبتي كرسامة كان لها الأثر الكبير في دعم مسيرة في تصميم الازياء

تقرير / سوزان منصور : المصممة الإماراتية العالمية عائشة الشامسي مصممة سبع سنابل هوت كوتيور للعبايات

نجحت مصممة الازياء الإماراتية العالمية عائشة الشامسي، بدقة وجمال عباءاتها، أن تأسر المرأة العربية والخليجية بسحر تصاميمها التي تبدو لناظريها لوحة فنية تمتزج فيها الخطوط بالألوان، والخامات بطريقة ساحرة. نجحت في شق طريقها إلى عالم تصميم العباءات بقوة، حتى لمع اسمها في عالم الموضة والجمال. فتصاميمها لا تشبه تصاميم أحد بعد أن حملت في طياتها التفرد والرقي وجودة الأقمشة.
وتشتهر عائشة الشامسي بتصاميمها الرائعة في العباءات التي تألق بها عدد من نجمات وسيدات المجتمع، ولنجاحها الكبير باتت نموذجاً يُحتذى في النجاح والتميز، فهي ابنة إمارات الخير والعطاء.
دخلت الشامسي منذ نعومة أظافري دخلت مجال تصميم العباءات، حيث كنت في طفولتي أمسك كراستي وأقوم بتصميم ما يجول بخاطري، وهو ما لفت نظر صديقاتي وأهلي خاصة والدتي، التي شجعتني على الاستمرار في هذا المجال وصقل موهبتي فيه، حيث إنني حتى هذه اللحظة أستشيرها في الألوان والأقمشة وغيرها. كما أنني لا أنسى الدعم الكبير من مديرة مدرستي الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، التي بفضل دعمها اللامحدود وإيمانها بموهبتي شجعتني على الانضمام لمجموعة الرسم في المدرسة والموسيقى، أنا وغيري من الموهوبات والمتفوقات.
واكملت حديثها بأنني
من خلال دراستي في كلية دبي للتكنولوجيا، كنت ضمن مجموعة الرسامين فيها وقمت بتوزيع اللوحات على الصديقات والأهل، وبعدها انتقلت بشكل رسمي لتصميم الملابس والعباءات، فقمت باختيار خط عباءات خاص بي، أطلقت عليه اسم «سبع سنابل»، وهي خطوة أساسية لكل مصمم، ومنها انطلقت في عالم التصميم وبدأت قفزات سريعة في عرض الأزياء في عاصمة الضباب؛ لندن، بحضور شخصيات معروفة وشهيرة، إلى جانب سيدات المجتمع وسيدات الأعمال العربيات. والحمد لله كانت تجربة ناجحة جداً، كررتها بعد ذلك في العاصمة البريطانية لعامين متتاليين.
فموهبتي كرسامة كان لها الأثر الكبير في دعم مسيرة التصميم لديّ، كما ساهم بحثي الدائم عن استخدام أفخم أنواع الأقمشة وأرقاها في تحفيزي على التميز، إضافة إلى حبي الكبير للاطلاع على الحضارات الأخرى؛ الفرعونية، واليونانية، والرومانية، والهندية، والصينية، دون إغفال حضارتنا العربية بخطها المميز المبهر، وكلها عوامل أدت إلى تصميمي عباءات عالمية تمتاز بدقة التصميم والتنفيذ، وبتّ من المؤثرين في الذوق العام فيما يخص العباءات، حيث طرحت العديد من الأفكار التي أصبحت موضة وتوجهاً جديداً في عالم «الهوت كوتور».

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.