أرواح مهجورة وقلوب مظلمة!!!

هيا حمد …

 

كم هي قاسية بعض القلوب ،كالحجارة أوأشد قسوة ،نهديها الحب والود ،فتهدينا خناجر مسمومة
بالصد والعتاب ملغومة!!!
نرسل لها أجمل دعاء ليملأ أرجاء السماء،ونردد بالتنهيدة ااااامين…
فبعض الناس لا يعلم أن المودة والمحبة بين الناس نعمة من الله ،وأنها دائمة بين القلوب النقية والصافية وليس كما يعتقد البعض بأن المحبة في لحظة تضيع،وأن الورد يذبل في الربيع،فهم بحق انفسهم وغيرهم ظالمين!!!!
أتعلمون ما هو العيب الذي أوصلنا الى هذا الحد من الكره والقطيعة ،انه الجهل ببراءة الحب ومصداقية الود…
فالحب ليس فقط للعاشقين،بل للبشرية جمعاء،هبة من الرحمن لنا، نهبه لمن يسكن داخلنا ويزين حياتنا، فالعفو عن عدوك ود، والصبر على خصمك رحمة، والاخلاص لصديقك ،والقدوة الحسنة لطفلك والإحسان لوالديك حب، احترامك لنفسك وللناس ايضا حب ورأفة!!!
فكما قال جبران خليل جبران :المحبة هي الحرية الوحيدة في هذا العالم ، لأنها ترفع النفس الى مقام سام لا تبلغه شرائع البشر وتقاليدهم ،ولا تسوده نواميس الطبيعة وأحكامها….
أتعلمون أحبتي ان مكان الود والحب ليس فقط خارج المنازل ،وغير مخصص لصناديق العشاق ،لا!!بل هي فطرة خلق الله تعالى بها الانسان وجعل المودة بين الازواج والأقارب والأصدقاء والجيران،ووصى بدوامها ،فان دامت واستمرت فانما دلت على نبل أخلاق حاملها ،أما المشاحنة الدائمة والعتاب والسعي نحو القطيعة والجفاء فهي برئية من معاني الشهامة والخلق الحسن….
فالقلوب المحبة ان صدقت لا تباع ولا تشترى ،بل هي كالسلاسل والقيود رباطها محكم،تزرع الأمل أينما حللت وسكنت،تعطي للقلب دفأ وأمانا،وتنير للخلائق شمعة الوجود…
يا حبيبي يا رسول الله علمتنا ان لايحب أحدنا حتى يحب لأخيه ما لا يحب لنفسه،فبقولك هذا جسدت لنا معايير المحبة والمودة بين الناس،فما أجمل أن تدعو لأحد في ظهر الغيب ،وتفعل الخير وتقدمه للغير..ولا تنتظر له مقابل،واحرص على كلمة الحق وان واجهت المصاعب ،فقلب بالله ماض لن يخذل ابدا فمحبة الله اسمى وأثمن!!
وأخيرا أحبتي….واسمعوا مني نصيحتي..
تمسكوا بالقلوب ولا تؤذوها ،اعزفوا لحن محبتكم على أوتار قلوبكم ،وازرعوا فيها بذور حب كلما سقيت بالاهتمام،كلما أنبتت شجرة فروعها بالسعادة شامخة ،وازهارها بالاشتياق محملة….
اياكم وكسر القلوب ،فانها والله حسرة ،ولا ظلم يعادلها ،فليست كل القلوب تصبر وتصمد،فرفقا أحبتي فشتان بين الروح وبين الكفن!!!!
أحبكم الله أعزائي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.