لبنان: قرار متأخر بوقف الرحلات مع الدول الموبوءة بـ «كورونا»

وهج 24 : لا يزال الارتباك مسيطراً في لبنان تجاه كيفية مواجهة تحدي « الكورونا « الآتية من الخارج وتحديداً من ايران،وبدا أداء وزير الصحة حمد حسن غير مقنع لكثير من اللبنانيين الذين لا يتردّدون على مواقع التواصل الاجتماعي في انتقاده والتهكّم على جولاته الاستعراضية التي لا تتسّم بالجدية وليست على مستوى المشكلة ولاسيما بعد إدخاله الاعتبارات السياسية في مسألة صحية تهدّد البلاد.

وأفادت معلومات من الحدود اللبنانية السورية أن إرباكاً حصل في صفوف عناصر الامن العام على الحدود الذين يتولون التدقيق في جوازات السفر بعد خشيتهم من انتقال عدوى فيروس الكورونا من القادمين من إيران عبر مطار دمشق الدولي وخصوصاً أن إجراءات وزارة الصحة بدت شكلية وبدائية وإقتصرت على قياس الحرارة، ومن لم تظهر عليه عوارض الحرارة كان يتم ادخاله إلى الباحة الداخلية من دون إتخاذ أي قرار بعزله كما يجري في عدد من الدول ولاسيما أنه آت من منطقة موبوءة.
وكان دخل عشرات اللبنانيين القادمين من إيران إلى لبنان عبر نقطة المصنع ودخل إلى جانبهم ايرانيون، تزامناً مع صدور قرار متأخر عن وزير الاشغال والنقل ميشال نجار يقضي بوقف النقل إلى الدول التي تشهد تفشّياً للكورونا. وجاء في القرار « بناء لتوصية وزير الصحة وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء المتضمن ضبط حركة الطيران والسفر مع الدول التي تشهد تفشي (فيروس الكورونا) ونظراً للضرورة القصوى، عمّم وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور ميشاّل نجار قراراً يحمل الرقم 104/ بوقف النقل جواً وبراً وبحراً لجميع الاشخاص القادمين من الدول التي تشهد تفشياً لفيروس الكورونا (الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا وعند الإقتضاء دول أخرى تحدّدها لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس الكورونا)، على أن يُستثنى من ذلك فقط المواطنون اللبنانيون والاشخاص الأجانب المقيمون في لبنان.
وبناء على ذلك كلّفت المديرية العامة للطيران المدني تعميم القرار على جميع شركات الطيران ووجوب تطبيق هذا القرار، ووقف رحلاتها من المناطق المذكورة إلى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت بإستثناء الرحلات التي تقلّ حصراً المواطنين اللبـنانيين والمـقيمين في لبنان. ويسري هذا القرار بصورة استثنائية وموقتة لحين صدور قرار لاحق يلغيه أو يعدله ويبلغ حيث تدعو الحاجة.»

المصدر : القدس العربي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.