الكشف عن تفاصيل العاصمة الجديدة “عمان “

1

شبكة وهج نيوز :  اثارت تصريحات رئيس الوزراء أمس حول انشاء عمان جديدة واعتماد استراتيجية مبدئية لها تساؤلات الكثيرين حول مكانها وما هي الآليات التي اعتمدتها الحكومة لهذه العاصمة الجديدة كما وصفها مراقبون.

وبحسب مصدر حكومي مسؤول أفاد فإن العاصمة الجديدة ستكون نواتها الدوائر الحكومية ثم تكبر وتكون ضمن مخطط شمولي جاهز.وقال ان الاستراتيجية الجديدة تتضمن خمس مراحل لمدينة جديدة وليست توسعة لعمان.

واضاف المصدر بأن المدينة ستكون قائمة على مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص وليست بتمويل خارجي، وهو ما يشكل فرصة استثمارية للقطاع الخاص تتشابه مع تجربة بناء المستشفيات والمدارس والماضونة.

وتأتي هذه المدينة بحسب المصدر للتخفيف من اكتظاظ العاصمة عمان، ومن الضغط على البنية التحتية، وهي نفس الاسباب التي دعت الحكومة للتفكير بعاصمة جديدة.وتحفّظ المصدر على ذكر المنطقة التي ستكون ‘عمان الجديدة’.

وكان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي قد أعلن أمس عن ان الحكومة انتهت من وضع المخطط الشمولي الميداني لمدينة عمان الجديدة لتكون العاصمة الجديدة، وذلك لوجود مشكلات بلدية مستعصية على الحل في عمان منها المجاري والنقل، حيث سيبدأ العام المقبل التنفيذ على مبدأ البناء والتشغيل ونقل الملكية لإنشاء مبان حكومية على خمس مراحل.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. حامد يقول

    لكن انتم قلتم اسم المنطقة (الماضونة)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.