وزارة الشؤون الإسلامية السعودية تطلب التحذير من الإخوان المسلمين في خطب الجمعة.. وفصل من لم يلتزم- (تغريدة)

وهج 24 : نشر حساب “مجتهد” على تويتر، الخميس، تغريدة أرفقها بصورة عن تعميم أصدرته وزارة الشوون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، طالبت فيه أن تكون خطبة الجمعة عن “التحذير من الجماعات ذات البيعة والتنظيم وفي مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين”.

وجاء في التعميم أن الخطبة يجب أن تكون عن “أهمية الاجتماع على الحق والتحذير من التفرق والاختلاف وكل ما يؤثر على وحدة الصف حول ولي الأمر، والتحذير من الجماعات ذات البيعة والتنظيم وفي مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وبيان ضلال هذه الجماعة، وقراءة بيان هيئة كبار العلماء كاملا أثناء الخطبة”.

وطالبت الوزارة بضرورة فصل الخطباء الذين لم ينفذوا الأمر بقراءة بيان هيئة العلماء أو من تغيبوا عن أداء الخطبة بدون عذر رسمي، واستبدالهم بآخرين.

 

وكانت هيئة كبار العلماء السعودية أعلنت، الثلاثاء الماضي، أن جماعة الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام وإنما غايتها الوصول إلى الحكم”، مشيرة إلى أنها “تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب”.

وقال المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ إن الجماعة ضالة ولا تمت للإسلام بصلة.

وكان تقييم سري لولي العهد السعودي محمد بن سلمان تم الكشف عنه مؤخرا أشار إلى أن اتضاح الموقف السعودي من جماعة الإخوان المسلمين واعتبارهم مصدراً للإرهاب، مع اتهام بن سلمان لهم صراحة باختراق التعليم والإعلام السعوديين، ووعد بالقضاء تماما عليهم، وتحدث بوضوح عن “مثلث الشر”: “العثمانيون وإيران والجماعات الإرهابية”، وبأن الإخوان هم حاضنو الإرهابيين.

المصدر : القدس العربي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.