التطبيع ‘خيانة’ والمطبع ‘مقتحم’ مش ‘زائر’

وهج 24 : لازال وسوم (#التطبيع_خيانة) يسانده وسم (#عربي_ضد_التطبيع) ووسم (#المطبع_مقتحم_مش_زائر) يعنونها كثير من المغردين العرب والفلسطينيين الذين شاركوا بتغريدات تدين الدول المطبعة مع الكيان الاسرائيلي (الامارات والبحرين والسودان). 

فقد جدد مواطنو البلدان العربية والفلسطينيون رفضهم القاطع لصفقات التطبيع وبيع الأوهام للشعوب العربية وواصلوا حملة إلكترونية ضد التطبيع مع الكيان الاسرائيلي، واعادوا تفعيل وسم (#التطبيع_خيانة) سانده وسم جديد (#المطبع_مقتحم_مش_زائر) ووسم سبقه تحت عنوان (#عربي_ضد_التطبيع) حيث تزامنت هذه الوسومات مع تصاعد حملة اقتحامات الكيان الاسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك.

الوسم الجديد (#المطبع_مقتحم_مش_زائر) دشنت حملته مؤسسات مناصرة للمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية، عبّروا ناشروه عن استنكارهم ورفضهم لزيارة وفود عربية إلى المسجد الأقصى عبر بوابة التطبيع، وتحت حراب سلطات الاحتلال وإدارته لزيارات الوفود.

الحملة التي رعاها الائتلاف العالمي لنصرة القدس، تحت عنوان: “عربي ضد التطبيع”، والتغريد عبر الوسم السابق، أكد الائتلاف من خلالها أن “المطبعين العرب يحاولون عبثا تجميل صورة الاحتلال البشعة وتزيين التطبيع في أعيننا، عبر الصلاة في المسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال”.

وأكد الائتلاف في رسالته أن #المطبع_مقتحم_مش_زائر”، كما أكد على أهمية العمل المشترك من أجل حشد وتعبئة جهود الأمة واستنهاضها، لتقوم بدورها في نصرة قضية القدس وفلسطين المحتلة.

وأضاف: “المطبعون تحالفوا مع الاحتلال، شاركوا في قصف غزة وحصارها، استثمروا مع الكيان في مشاريع تنتهك حرية الفلسطينيين، وفي النهاية يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال ويريدون الصلاة فيه.. خسئتم فمصير المطبع كمصير المحتل والمقتحم”.

وشدد على أهمية الإدراك جيداً أن اقتحامات اليوم تُعرف بطريقة الدخول لا بديانة من يدخل، “فمن يأتيه بحماية الاحتلال لا يكون إلا مقتحماً”.

وقال الائتلاف: “أرواحنا تتوق للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، وسَندخله محررين كما وعدنا الله الذي لا يخلف وعده، ولن نسمح للمطبعين باقتحامه”. مؤكدة أن “المطبعين سقطوا وبقيت القدس”.

وبلغ عدد المشاركين في “حملة عربي ضد التطبيع” اكثر من 80 مؤسسة وجهة وفريق ولجنة عربية وفلسطينية مناصرة للقضية الفلسطينية.

من جهته، شدد الباحث في شؤون القدس، زياد ابحيص على أهمية حملات المناصرة والدعم للمسجد الأقصى، قائلاً: “يظن قادة صهاينة العرب أن بإمكانهم أن يعبثوا بشوق جماهير الأمة للأقصى، وأن يستخدموا هذا الشوق عنواناً لجر العرب والمسلمين إلى الأقصى من البوابة الصهيونية لإعادة تعريفه كمقدس مشترك بين المسلمين واليهود؛ ولوضع إدارته الشرعية في يد الصهاينة”.

وأضاف ابحيص: “هذا الرهان على العبث بوعي الأمة بائس متبدد، وعنوان تبديده هو التمسك بالموقف الثابت المحكم أن طريق جماهير الأمة إلى الأقصى يمر فقط بتحريره، فالرباط فيه هو واجب أهل فلسطين الذي لطالما قاموا به؛ وواجبنا كعرب ومسلمين أن ندعمهم ونقف إلى جانبهم؛ لا أن نتوهم أننا يمكن أن نحل محلهم فيه”.

وأردف بالقول: “التطبيع .. هرولة في الوقت الضائع، هرولة نحو التطبيع بل نحو تحالف عربي صهيوني؛ تقدم تهويد الأقصى على مذبح مساعدة ترامب في انتخاباته ونتنياهو في أزمته الداخلية”، مشيراً إلى أنه تهالكٌ لم ينفع ترامب في سباقه الانتخابي؛ “فهل ينفع أصحابه وقد تخلوا عن أقدس المقدسات وعادوا شعوبهم وأمتهم؟!”.

نتابع الوسومات الثلاث المذكورة اعلاه واهم ما جاء فيها من تغريدات فقد تساءل حساب (فلسطين27):

هل بقي في مستودعات سلاح #البحرين و #السعودية و #الامارات متسع للمزيد؟ وهل القبة الكرتونية التي تظهر فشلها أمام صواريخ #غزة البدائية في كل مواجهة تستحق الرغبة بالاقتناء؟ اتفاقات التطبيع .. أرباح خيالية مرتقبة لصناعات الاحتلال العسكرية. المزيد مع: شيرين موسى حبش #التطبيع_خيانة

التطبيع 'خيانة' والمطبع 'مقتحم' مش 'زائر'

وجاء في حساب (أخبار العالم الاسلامي):

الشيخ محمد الحسن الددو: الصادرات الزراعية الإسرائيلية زرعت فى أرض مغصوبة، فشراؤها لا يجوز باعتبارها مغصوبة، كما أن الشراء أيضا مشاركة فى سرقة أرض فلسطين. #التطبيع_خيانة #مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه21

التطبيع 'خيانة' والمطبع 'مقتحم' مش 'زائر'

وقال حساب (سعوديون ضد التطبيع):

سفير الإمارات في الولايات المتحدة “يوسف العتيبة” صرح بأن الشباب العرب لم يعودوا يكترثون بالقضية الفلسطينية !! كيف سمح لنفسه أن يتحدث بالنيابة عن العرب؟! هل نحن في آخر الزمان حتى يمثلنا “العتيبة”؟! #التطبيع_خيانة

التطبيع 'خيانة' والمطبع 'مقتحم' مش 'زائر'

وفي تغريدة اخرى لحساب (سعوديون ضد التطبيع) نشر الحساب فيديو يصور مجموعة من النساء السودانيات وهن يدُسن العلم الاسرائيلي باحذيتهن وقال مغردا:

الضيافة السودانية للوفد الإسرائيلي القادم #التطبيع_خيانة

التطبيع 'خيانة' والمطبع 'مقتحم' مش 'زائر'

من جهته علق حساب (AbdelNasser01) على تغريدة حساب (سعوديون ضد التطبيع) أعلاه قائلا:

هذا الفرق بين الشعب السوداني المتربي على الدين والاخلاق والكرامة وهذا بشهادة جميع المسلمين السودانيون ينفردون في الاخلاق الدين وبين من باع وسلم باسم السلام وركض هرولة وراء حكامه بحكم انهم مقدسون ولا يخطئون

التطبيع 'خيانة' والمطبع 'مقتحم' مش 'زائر'

قال حساب المغردة (الزهراء صادق):

المطبعون تحالفوا مع الاحتلال.. شاركوا في قصف غزة وحصارها.. استثمروا مع الكيان في مشاريع تنتهك حرية الفلسطينيين.. وفي النهاية يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال ويريدون الصلاة فيه.. خسئتم فمصير المطبع كمصير المحتل والمقتحم.. #عربي_ضد_التطبيع #المطبع_مقتحم_مش_زائر

التطبيع 'خيانة' والمطبع 'مقتحم' مش 'زائر'

نختم هذه الحلقة من “نبض السوشيال” مع حساب المغرد (الاممي) الذي جمع الوسومات الثلاثة اعلاه في تغريدة واحدة قائلا فيها:

كل القدسِ وفلسطين محرمةٌ على خائنيها، ولايمكن لقداسةِ هذا المكان أن تقبلَ زيارة “المطبعين” بمباركةِ الاحتلال الصهيونيّ. وكلّ مطبعٍ خائنٍ يدعي زيارته للقدس، سيُعامل كمقتحمٍ له، والردُ طردٌ وذل. #المطبع_مقتحم_مش_زائر #عربيٌ_ضد_التطبيع #التطبيع_خيانة

المصدر : العالم

التطبيع 'خيانة' والمطبع 'مقتحم' مش 'زائر'
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.