وزير الخارجية الإماراتي يغرد بالعبرية.. وردود ساخرة ـ(فيديو)

وهج 24 : غرد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، الجمعة، عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، باللغة العبرية، مهنئا إسرائيل برأس السنة اليهودي.

ونشر بن زايد تغريدة باللغة العبرية على صفحته في “تويتر”، وجاء فيها: “(שנה טובה) أي “عام سعيد” أو “عام مبارك”، موجها بتغريدته هذه تهنئة إلى إسرائيل التي تحتفل الجمعة برأس السنة الـ5780 وفق التقويم اليهودي.

 

وأثارت التغريدة ردود فعل ساخرة من المتابعين على تويتر، حيث سخر البعض من التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، بينما استشهد آخرون بعبارات وطنية وأخرى من القرآن الكريم، في انتقادهم للتغريدة التي اعتبروها “مستفزة”.
بينما شاركت حسابات أخرى مقطع فيديو يظهر فيه آل نهيان خلال مراسم توقيع اتفاقية التطبيع مع إسرائيل، وهو يتصرف بطريقة تظهر أنه يرى الاتفاقية للمرة الأولى، ويجهل حتى المكان الذي يتوجب عليه التوقيع فيه.

 

 

 

 

 

 

ووقعت الإمارات والبحرين، يوم 15 سبتمبر في البيت الأبيض، اتفاقي سلام تاريخيين مع إسرائيل ينصان على إقامة علاقات دبلوماسية رسمية معها.

وكان وزير الخارجية الإماراتي على رأس وفد بلاده في مراسيم توقيع الاتفاقين والتي أقامها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وتشمل قائمة الدول العربية التي أقدمت على تطبيع العلاقات رسميا مع إسرائيل بالتالي 4 دول، وهي مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994) والإمارات والبحرين (عام 2020).

المصدر : القدس العربي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.