خروج تيم حسن ونادين نجيم ودانييلا رحمة وقصي خولي من السباق الرمضاني

وهج 24 : تشهد مواقع التصوير في دمشق والعواصم العربية المجاورة جمودا وهجرة لشركات الانتاج التي تلتزم مع أطقمها التعليمات الحكومية بوقف التجمعات وإلغاء حرية الحركة.

ويطول التعليق الأعمال الفنية كافة، لكن شركات الانتاج تحاول الالتفاف على هذه الاجراءات، فقد توصل إلى إتفاق حول آلية استئناف التصوير ضمن شروط قاسية. من ضمنها، إجراء فحص الكورونا، إضافة إلى حجر فريق العمل في مكان تصوير محدد لحين إنتهاء التصوير. وهذا الأمر ليس سهلاً، لكنه أثمر أخيراً عن استئناف تصوير 6 مسلسلات.
ولم تدر كاميرات شركات الانتاج بعد، لكن تلك الخطوة لن تكون بعيدة. وقد تم الاتفاق في بيروت على رجوع الحركة إلى تلك المشاريع بعد الاتفاق مع فريق التصوير، وترك الحرية لكل ممثل سواء بالرفض أو المشاركة في المشروع.
وقدمت شركات الانتاج خطة عملها للجهات المعنية، وتضمنت مسلسلات تم تصوير جزء كبير منها ولا تحتاج الى فترة طويلة للانتهاء منها. وإختارت الشركات ستة مسلسلات لإستكمال تصويرها وبثها على قنوات عربية.
فقد اختارت شركة «إيغل فيلمز» إستكمال تصوير «دانتيل» وهو تأليف سماء عبد الخالق وأنجي القاسم وإخراج المثنى صبح، الذي يجمع سيرين عبدالنور ومحمود نصر، و»دفعة بيروت»، الذي يجمع ممثلين خليجيين.
وتستكمل «صباح إخوان» مسلسلات «أسود فاتح»، من تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل، لهيفاء وهبي و»نساء من ذهب» وهو إخراج وائل احسان. و«إغلب السقا»، الذي يتم تصويره في استديوهات في بيروت.
لكن البارز في الأعمال الخارجة من السباق الرمضاني كان مسلسل «الهيبة 4»، كتّابة وإخراج سامر البرقاوي، لأسباب عدة أولها تواجد النجمتين منى واصف ورزينا لاذقاني في دمشق وعدم إمكان عودتهما إلى بيروت حالياً في ظل إغلاق الحدود.
وسيغيب للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، عن الشاشة العمل الذي يدور في فلك المافيا وحقق شهرة واسعة في العالم العربي.
ولن يعود كذلك مسلسل «20 20» إخراج فيليب أسمر، الذي تلعب بطولته نادين نجيم وقصي خولي، و»من الآخر» بطولة إياد أبو الشامات وشارل شلالا. وخرج مسلسل «أولاد آدم» من كتابة رامي كوسا وإخراج الليث حجو وإنتاج «إيغل فيلمز»، الذي يجمع ماغي بوغصن ومكسيم خليل وقيس الشيخ نجيب ودانييلا رحمة.
وما يجمع تلك المسلسلات أنّها أعمال عربية وقعت غالبيتها عقداً مع «أم بي سي»، مما يعيد المنافسة قليلاً إلى الواجهة، رغم كل الصعوبات، التي واجهتها وتواجهها تلك المسلسلات.

المصدر : القدس العربي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.