سلطان عمان يتعهد في خطاب للأمة بالمضي على خطى سلفه- (فيديو)

وهج 24 : تعهد سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق آل سعيد الأحد بالمضي على خطى سلفه السلطان قابوس بن سعيد الذي توفي في كانون الثاني/ يناير.

وقال السلطان هيثم، في أول خطاب للأمة بعد فترة الحداد بثته هيئة الإذاعة والتلفزيون بالسلطنة الأحد: “نقف على أعتاب مرحلة جديدة في تاريخ عمان… وماضون على طريق البناء والتنمية كما رسمه السلطان قابوس”.

وأكد على الحرص “على أن تبقى بلادنا ناشرة للسلام”.

ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديث الجهاز الإداري للدولة ودراسة آليات صنع القرار الحكومي وتطويرها. كما تعهد بإجراء مراجعة لأعمال الشركات الحكومية لرفع كفاءتها وزيادة مساهمتها في المنظومة الاقتصادية.

وقال إنه سيولي كل الرعاية لتطوير الإطار الوطني للتشغيل باعتبار أنه من ركائز الاقتصاد الوطني في القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أن السلطنة شهدت خلال العقود الخمسة الماضية نهضة شاملة على يد السلطان قابوس وأبناء عمان.

وتوجه بالشكر إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة وشعوب العالم المختلفة على تعازيها في السلطان قابوس.

وقال: “أبناء عمان الأوفياء لقد عرف العالم عمان عبر تاريخها المشرف والأمن والسلام فيها و نحرص على أن تظل رسالة عمان للسلام مستمرة”.

وأوضح السلطان هيثم أن التعليم والبحث العلمي على رأس أولويات الدولة خلال المرحلة المقبلة، مضيفًا أن “توفير البيئة المحفزة للتعليم والبحث العلمي سيكون على رأس أولوياتنا”.

المصدر : (د ب أ)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.