قواعد أساسية عند ارتداء الملابس… لا تهمليها

لوسي حبيب

 

الأناقة الحقيقية ليست في مواكبة آخر صيحات الموضة، بل في الرضا التام عن أنفسنا عند وقوفنا امام المرآة ومعرفة ما يناسبنا. فما يناسب المرأة النحيفة لا يليق أبداً بالسمينة. وما يناسب المرأة الطويلة قد لا يناسب القصيرة.

فإذا كنت مستعدة للخروج من المنزل، شعرك مصفف، ماكياجك في أبهى حلة والعطر يفوح منك، لكن مهلاً! هل أمعنت النظر جيداً في ملابسك؟ إنظري في المرآة للمرة الأخيرة قبل مغادرتك البيت لأن أي خطأ في ارتداء الملابس يمكن أن يفسد كل أناقتك بدلاً من إبراز جمالك.

وكي تكوني أنيقة دائماً، نقدم لك بعضاً من الأخطاء التي ترتكبها بعض النساء أو التي لاحظتها أنت بنفسك على الأخريات دون أن تفكري في تجنبها، وتأكدي بأن هذه الأخطاء شائعة وأنها تخص عالم النساء والرجال أيضاً.

لا تتبعي خطوط الموضة دفعة واحدة في يوم واحد، وحاولي ان تمزجي بين ما هو موجود في خزانة ملابسك وبين آخر خطوط الموضة بطريقة مبتكرة وذكية. وإلا فإن مظهرك سيبدو متكلفاً أو أنك تقمصت شخصية أخرى أكثر مما يجب.

إذا كنت تشتكين من كثرة الشحوم أو تهدل العضلات في منطقة الظهر، لا ترتدي رافعة صدر ضيقة المحيط لكي لا تبرز هذه العيوب وتبدو كتل اللحم ناتئة من خلف الثياب. أما اذا بقي هذا العيب ظاهراً حتى بعد اختيار رافعة الصدر المناسبة، فهذا يعني ان ملابسك أضيق مما ينبغي عند منطقة الظهر وعليك اختيار أخرى أوسع.

اختاري الملابس والحذاء بنفس الدرجة من اللون ، وتذكري ان الحذاء الأبيض أو الأسود يمكن ان يناسبا كل الألوان، لكن تجنبي ان تجمعي بين الحذاء الأبيض والملابس الغامقة او العكس، لأن هذا يجعلك تبدين أقصر.

استعمال الإكسسوار المناسب لا يقل أهمية عن الأزياء، واذا كنت تشتكين من قصر الرقبة، اختاري عقداَ بطول مناسب، وتذكري ان العقد القصير يضيف شيئاً من الطول الى رقبتك.

اللون الأبيض يجعلك تبدين أضخم حجما، لذا حاولي ان تقللي من هذا اللون في ملابسك على قدر ما تستطيعين، وتجنبي ارتداء البنطلونات الفضفاضة البيضاء الا اذا كنت راغبة بزيادة حجم إضافي الى حجمك الحقيقي.

اختاري طول التنورة او الفستان الذي يجعلك تتحركين براحة دون ان تفكري في تغطية ساقيك عند الجلوس، الطول المحتشم للتنورة او الفستان هو الأكثر أنوثة وليس العكس.

اذا كنت مدعوة الى حفلة واخترت ان ترتدي بدلة من دون أكمام وبفتحة صدر كبيرة فلأفضل تثبيت شريط كتف رافعة الصدر بكتف الفستان لكي لا يتدلى ويفسد أناقتك، واذا كان بالإمكان اختاري رافعة “سترابليس” Strapless.

لا ترتدي مجموعة كبيرة من الألوان دفعة واحدة، لأن هذا يدل على عدم الاستقرار في الاختيار مما ينعكس سلباً على تقييم الآخرين لشخصيتك، اختاري ما بين لون الى ثلاثة الوان وليس أكثر.

لا تكثري من ارتداء الملابس المطبعة والملونة، ولا تلبسي نوعين من الطبعات دفعة واحدة. واذا كنت من النساء اللائي يناسبهن هذا النوع من الملابس اختاري ان تكون البلوزة فقط او التنورة فقط من هذا النسيج وليس القطعة العلوية والسفاية معاً.

ارتداء الملابس الفضفاضة يمكن ان يضيف لمظهرك زيادة في الوزن، ابتعدي عن شراء الملابس الواسعة واختاري أخرى أكثر ملاءمة لأناقتك.

“الكتافيات” التي توضع على الكتف كانت موضة في الثمانينات وقد اختفت الآن تماماً. الا ان بعض القطع الكلاسيكية، كالجاكيتات مثلاً اذا وجدت نفسك راغبة باستعمال الحشوة فالأفضل اختيار النوع الناعم والخفيف.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.