لمحو كآبة الشتاء… اختاري أحمر شفاه بحسب لون بشرتك

0

لوسي حبيب

 

في زحمة الألوان والماركات التي لا تعد ولا تحصى، ارادت شركات التجميل العالمية توجيه تحية خاصة للنساء كافة. فقدمت باقة من ألوان احمر الشفاه بتدرجات لونية متعارضة يصعب تحديدها. فبرزت الألوان الدافئة وقابلتها ألوان باهتة لتحول هذا التناقض الى اتحاد باهر يمحو كآبة الشتاء.

ويبقى السؤال الذي يتكرر دائماً: أي الألوان تناسب لون بشرتي؟

عندما يتعلق الأمر بألوان أحمر الشفاه، فليس الأمر متعلق بالألوان الأكثر رواجاً عن غيرها فحسب، بل أيضاً على كل سيدة مراعاة الألوان التي تتناسق مع لون بشرتها وعدم اللحاق بالموضة بطريقة عشوائية. ولكن عليها أن تكون انتقائية في اختيار الألوان التي تليق بها وبلون بشرتها. وسوف نقدم لك مجموعة من النصائح التي ربما لم تكوني على علم بها لمساعدتك على اختيار ألوان أحمر الشفاه حسب لون بشرتك.

– يختلف لون أحمر الشفاه تبعاً للون البشرة، فما يمكن لذات البشرة البيضاء استخدامه لا يناسب بالضرورة للسمراء، وهناك العديد من الدرجات اللونية التي يمكن اختيارها.

– تبدو تدرجات ألوان احمر الشفاه الأحمر مناسبة للبشرة البيضاء اذ يساعد هذا اللون على إظهار ملامح البشرة ويمكنك إيجاد هذا اللون لدى مستحضرات

– ليس هناك قاعدة ثابتة عن ألوان احمر الشفاه المثالية للبشرة البيضاء. لأن لون الشعر يلعب دوراً مهماً عند تحديد خيارك.

البشرة الفاتحة

إذا كنت تملكين بشرة فاتحة يدعوك خبراء التجميل الى استعمال الألوان الجريئة فهي تليق بك كثيراً. فالأحمر الفاقع أو الداكن والفوشيا والأرجواني ألوان تناسب بشرتك وشعرك. اما الألوان الباهتة والهادئة عليك تجنبها لأنها تجعل بشرتك تميل إلى الاصفرار.

اختاري من مجموعة ديور Dior  ما يتناسب مع لون بشرتك وشعرك.

 

البشرة العادية

إذا كنت تملكين بشرة حيادية اللون أي تنتمي إلى فئة البشرة التي يطلق عليها اسم Olive Skin، فهذا يعني أنك الأكثر حظاً على الإطلاق، فكل ألوان أحمر الشفاه تليق بك. يمكنك الاختيار بين ألوان البرتقالي والوردي الهادئ والأحمر وفق ما يلائم ملابسك ويتماشى مع إطلالتك.

اليك مجموعة أحمر الشفاه هذه  من مستحضرات   “لانكوم” Lancome   التي تأتي بألوان وخيارات كثيرة لترضي جميع الأذواق.

البشرة الداكنة

إذا كنت تملكين بشرة داكنة مائلة إلى السمرة وتبحثين عن إطلالة عملية وحيوية وترغبين في الحصول على إطلالة جريئة. ففي هذه الحالة يمكنك تطبيق ألوان أحمر الشفاه الداكنة لا سيما الأحمر الداكن أو الأرجواني الداكن الرائجة كثيراً هذا العام. وتجنبي الألوان الفاتحة جداً.

جربي باقة من اجمل الوان احمر الشفاه “ايستيه لودر بيور كولر انفي سكاليتنغ” Estee Lauder Pure Color envy sculpting lipstick 001

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.