باقة عطور هذا الخريف تتماشى مع جميع المناسبات

0

لوسي حبيب

 

دعونا نستقبل فصل الخريف، بباقة من العطور التي تعكس دفء المشاعر، وتركيبات مخملية مستوحاة من أريج الأزهار، ونغمات روائح الأخشاب العذبة، التي تجمع بين الأنوثة والإثارة، لتضفي على إطلالتك لمسة عصرية مميزة. ولنسهل عليك مهمة الاختيار، ها نحن قد تجولنا بين أصناف العطور لانتقاء الأنسب والأفضل ليعبق خريفك بالدفء والانتعاش.

وكأن دار “برادا”Prada  الإيطالية عرفت كيف تهدي الخريف عطراً خاصاً، وعرفت كيف تذكرنا بلحظة التقاء النهار بالليل في عرض البحار، فجاء عطر “كارغو دي نوي” Cargo de Nuit الذي يطلق عبيره المثقل بالعنبر، وخشب الأرز، وخشب الصندل، ليكون بذلك عطراً مثالياً للرجال والنساء.

ولأن الخريف يحمل معه المطر تقدم “برادا” عطر “المطر الأرجواني” أي “بيربيل رين” Purple Rain المخصص أيضاً للرجال والنساء، من خلال نفحاته العصرية التي تعبق برائحة السوسن، مع نقاط جذابة من النيرولي والفيتيفير.

 

وللعطور التي تناسب الخريف حصتها من دار “باكو رابان” Paco Rabanne الإسبانية، من خلال عطر “ليدي مليون” Lady Million الفاخر الذي يفوح بمكونات الغاردينيا والباتشولي والعسل وزهرة البرتقال والياسمين. إنه عطر خشبي يجمع بين الأنوثة والإثارة ويتماشى مع جميع المناسبات.

من العطور التي تتلاءم مع سحر ليالي الخريف الحالمة تقدم دار “أكوا دي بارما” Acqua di Parma الإيطالية. عطري “ساكورا” Sakura و”أوسمانثوس”  Osmanthus. يزخر عطر ساكورا بنفحات البرغموت والماندرين الأصفر، والفلفل الوردي. التي تمتزج مع  زهور الكرز والياسمين. وتتآلف مع رائحة المسك، لينبض بالرقي والفخامة.

 أما عطر “أوسمانثوس” فيطلق فور استخدامه أريجاٌ فواحاً من شذى عبير الماندرين الأخضر والنيرولي مع الفلفل الوردي والفاوانيا والمسك. إلى جانب تلك الروائح الفواحة يختتم العطر مع زهرتي الباتشولي والعبقة التي يحمل العطر اسمها.

 ولعاشقات العطور الفخمة التي تتماشى مع كل الفصول  قدمت دار “أكوا دي بارما” Acqua di Parma العريقة عطر “ماغنوليا نوبايل”Magnolia Nobile   الذي يفيض بشذا البرغموت وزهرة الماغنوليا التي تتعانق مع الياسمين والمسك والورد البلغاري، وتمتزج مع خشب الصندل والباتشولي والفانيليا والفيتيفير.

ومما لا بد ذكره هو أن هذا العطر حاز على جائزة الأكاديمية الإيطالية للعطور عام 2010 كأفضل عطر نسائي في إيطاليا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.