الشيخ شعبان زار الاستاذ سالم يكن في ذكرى رحيل الداعية فتحي يكن ” المسيرة مشتركة وستستمرّ

0

 

وهج 24 : لمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لرحيل الداعية الدكتور فتحي يكن رحمه الله تعالى، زار الأمين العام لحركة التوحيد الإسلامي فضيلة الشيخ بلال سعيد شعبان، الاستاذ سالم فتحي يكن رئيس حزب الشباب والتغيير في مكتبه في طرابلس .

وتحدث فضيلته عن عمق العلاقة التي ربطت بين الراحلين الكبيرين الشيخ سعيد شعبان والداعية الدكتور فتحي يكن فهما صاحبا رسالة ودعوة ومسيرة عمل مشتركة لا بد لها أن تستمر.
و اعتبر فضيلته خلال اللقاء أن الداعية الدكتور فتحي يكن كان شخصية دعوية عالمية ملأت رسالته الدعوية مختلف القارات وترجمت كتاباته إلى عشرات اللغات وهذا فخر للعرب والمسلمين .
وأضاف إن الحالة الشعبية الجماهيرية الجهادية التي أرساها الشيخ سعيد شعبان وإخوانه، والحالة الدعوية الفكرية التي اعتمدها الداعية فتحي يكن، يصلح إن جمع بينهما لتأسيس حالة نهضة فكرية عالمية راشدة. مشددا على أن الراحلين تجاوزا الأطر المذهبية الضيقة والحدود السياسية المصطنعة وانطلقا صوب عالمية الدعوة الإسلامية ببعدها الإنساني فجمعا بين الاهتمام بالبعد المحلي وبين العناوين الكبرى فبات تحرير القدس في فكرهما ودعوتهما أولوية اسلامية وعربية وعالمية.
شعبان أكد على ضرورة إستكمال مسيرة الدعوة الإسلامية حتى تحقق ثمارها تطهيرا للقدس وتحريرا للإنسان وفهما لحقيقة الدين ومقاصده التي ترسي قواعد العدل والمساواة الإنسانية السامية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.