النجم المصري خالد أبو النجا يشارك الفلسطينية هيام عباس والسوري جهاد عبده بطولة فيلم عالمي عن رحلة العائلة المقدسة

0

 

وهج 24 :  منذ عدة أسابيع تم شطب الممثل المصري خالد أبو النجا من نقابة المهن التمثيلية في مصر هو وعمرو واكد على خلفية لقائهم بوفد من الكونغرس الأمريكي للحديث عن قصايا حرية الرأي في مصر، كما وجه إليهما اتهام بالخيانة العظمى، إلا أن هذه القرارات غير مؤثرة على الفنانين، ذلك أنهما يشقان طريقهما في عالم الاحتراف منذ فترة طويلة، محققين خطوات كبيرة، ويستعد حاليا الفنان خالد أبو النجا للمشاركة في فيلم «المسيح والآخرون» مع مجموعة من نجوم العالم.
حيث أعلنت شركة «سو فريكانتاستيك» للإنتاج عن اختيارها النهائي لفريق عمل فيلم «المسيح والآخرون» للمخرج العالمي هشام عبد الخالق، والذي تقوم بإنتاجه كفيلم روائي طويل يتتبع للمرة الأولى رحلة العائلة المقدسة في مصر، وهم يوسف النجّار والسيدة العذراء مريم وابنة عمتها سالومة، مع الطفل حديث الولادة السيّد المسيح، لحمايته من اضطهاد الملك هيرودس.
ويتضمن فريق ممثلي الفيلم الإيطالية دنيس تانتوتشي في دور السيدة العذراء مريم. الفرنسية الفلسطينية هيام عباس، والتي شاركت في العديد من الأفلام العالمية في دور سالومة. الأمريكي بيتر كويوتي، الذي تعاون مع المخرج الكبير ستيفن سبيلبرغ في دور سيمون. المصري خالد أبو النجا في دور دامون. الإسباني ماريو دي لا روزا، الذي شارك في المسلسل الإسباني الشهير «لا كاسا دي بابل» في دور حجاي. الفرنسي جيل ماريني في دور مينلاوس. المصرية بشرى في دور ماريون. الفرنسي سيزار دومبوي في دور يوثام. الأمريكي السوري جهاد عبده في دور صموئيل. الإيطالي أليساندرو كريمونا في دور حزقيا. الإيطالي جيوفاني سيرفيرا في دور الحاكم الروماني ماكسيموس. البولندي كميل ليميشيسكي، الذي شارك في الفيلم الضخم»الملك آرثر» في دور الملك هيرودس والانكليزي ميري كالفن في دور حنّا. كما يشارك في الأدوار الثانوية النجوم الإيطالي ماسي فورلان. الفرنسي فيرنون دبتشيف. الجنوب إفريقي جريج كرييك. الأمريكي جيسون فيندريس. الأمريكي جاريد برودوف سميث، المصري آدم ستون. الليثوانية سيمونا ميلينيت، البلجيكية ليز فرين.
ويشارك من لبنان نيقولا معوض، ومن مصر أيضا مراد مكرم، في دور إبراهام، ولطيفة فهمي، ولؤي عمران، عمر الفاضي، وإنجي وجدان، ومروى كشك، وريم صابوني، وشريف حافظ، وأحمد النجار، ومحمد شاهين، ومحمد السباعي ومروان مسلم. ومن إيطاليا أندريا سكارودزيو، وفيديريكو مارينيتي، ريكاردو ليونيلي وسانتو تريبودي. ومن فرنسا ليونيل سيسيليو وبنيامين غارنييه. ومن كندا ماركو بيريت. ومن أمرييكا ألكساندر أفينيون، ومن إنكلترا دينزل كيم وبيلي تومي. ومن البرازيل لوكاس ألفيس. ومن مالطا أندريه كلود وناثان سبيتيري. ومن استراليا فنسنت كيرشباوم. ومن الناحية التقنية يشارك في الفيلم الفرنسي الياباني الحاصل على جائزة سيزار كأفضل تصوير سينمائي تيتسو ناجاتا، والمرشح مرتان لجائزة أوسكار أفضل مكياج الأيطالي فيتوريو سودانو، مصمم الإنتاج الإيطالي دافيد دي ستيفانو، مصمم قصّات الشعر والشعر المستعار الإيطالي ألبرتو موتشيا، ومصممة الأزياء المصرية ريم العدل.
ومن المقرر مشاركة «المسيح والآخرون» في سوق مهرجان كان للأفلام في الفترة من 15 وحتى 21 مايو، وذلك لتنظيم مقابلات مع وكلاء المبيعات والموزعين والمنتجين، كما سيتم الإعلان عن بقية فريق العمل لاحقًا. الفيلم من إخراج هشام عبد الخالق، الحاصل على العديد من الجوائز، ومن تأليف الكاتب المصري الكبير الراحل فايز غالي، بمعاونة نجله فادي غالي، وذلك استنادًا الى البحث الشامل، الذي أجراه فايز في الكتب القديمة للكنيسة القبطية الشرقية، بالإضافة إلى أعمال المؤرخين، وأيضًا الحكايات الشعبية المصرية القديمة، التي تروي الأماكن التي زارتها العائلة المقدسة.  الفيلم هو إنتاج عالمي مشترك بين مخرجه المصري، والفرنسي أوليفر ديليس «سو فريكانتاسـتيك»، والبلجيكي جان لوك فان داما «هابي مون برودكشين» وفادي غالي «أف جي أم للإنتاج»، بالتعاون مع منتجين من إيطاليا وانكلترا. وسيتم الإعلان عنهم لاحقًا، وقد تم تــصوير الفيلم في مدينتي ورزازات في المغرب وبوليا في إيطاليا ومناطق أخرى.

المصدر : القدس العربي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.